وفد أوروبي يزور المجلس الاقتصادي والاجتماعي

اطلع وفد من المجلس الاقتصادي الاوروبي خلال زيارته اليوم الأثنين المجلس الاقتصادي والاجتماعي، على المهام التي ينفذها في مجال اعداد الدراسات واوراق السياسات والاستشارات الحكومية في مختلف المحاور الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
واكد رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة خلال لقائه الوفد الضيف برئاسة رئيس المجلس جورج داسيس أهمية ترسيخ ومأسسة العلاقة بين المجالس في حوض المتوسط.
وتطرق داسيس لدور المجلس وأهمية الاصدارات التي يقوم بها، منوهاً بالانفتاح على منظمات المجتمع المدني وتمتينها لتكون جزءا من عملية الحوار حول المواضيع الملحة.
وقدم أمين عام المجلس محمد النابلسي عرضاً لأبرز ما ورد في تقرير تقييمي أعده المجلس حول واقع التعليم المهني والتقني والتدريب بالمملكة، والتطورات في هذا المجال.
وشارك أعضاء الوفد مع المجلس رؤيتهم حول آليات العمل لترسيخ التعاون بين المجلس ونظرائه الاوروبيين، اضافة الى بعض الملاحظات حول دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وامكانية التعاون لدعمها.
وتم الاتفاق على قيام الاردن بعرض تجربته حول التعليم المهني والتقني في الاجتماع المقبل للقمة الاورومتوسطية للمجالس الاقتصادية، اضافة الى بحث امكانية دعم هذا القطاع ودعم المشاريع المقترحة من المفوضية الأوروبية.
وضم الوفد عددا من اعضاء المجلس الاوروبي من دول اليونان، النمسا، ايطاليا، اسبانيا وبلغاريا اضافة الى رئيسة العلاقات الخارجية في المجلس الاوروبي. (بترا)

27-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب